«صحة النواب» تضع جدولًا زمنيًا لتطوير خدمات التأمين الصحي بالشرقية وتحسم ملفات علاجية معلقة
أصدرت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور شريف باشا، عددًا من التوصيات الرقابية والتنفيذية لتطوير الخدمات الصحية بمحافظة الشرقية، تضمنت جدولًا زمنيًا لتنفيذ عدد من الإجراءات الهادفة إلى تحسين مستوى الرعاية الطبية المقدمة للمواطنين.
وأوصت اللجنة بسرعة تفعيل لجنة المفاصل التابعة لهيئة التأمين الصحي بمحافظة الشرقية خلال 10 أيام، لتبدأ عملها بكامل طاقتها، إلى جانب تفعيل لجنة جراحة قلب الأطفال، بما يسهم في تقليل قوائم الانتظار وتيسير حصول المرضى على الخدمات العلاجية المتخصصة.
كما منحت اللجنة هيئة التأمين الصحي مهلة أسبوع للرد بشأن إمكانية استغلال وحدات بمدينة الزقازيق لتحويلها إلى عيادات تأمين صحي، مع دراسة إنشاء عيادة جديدة بمنطقة صان الحجر، والبدء في إجراءات إنشاء مستشفى بالمنطقة فور تخصيص الأرض اللازمة.
وشددت اللجنة على أهمية دعم البنية التحتية للقطاع الصحي بالمحافظة، من خلال الإسراع في تخصيص أرض لإنشاء مستشفى جديد بمدينة الزقازيق، إلى جانب إنشاء 99 وحدة صحية جديدة لتوسيع نطاق الخدمات الطبية وتحسين وصولها للمواطنين.
وفي إطار ضبط المنظومة الإدارية، أوصت اللجنة بوضع آلية مكتوبة وعادلة لتنظيم حركة نقل وندب أطقم التمريض، بما يراعي البعد الجغرافي واحتياجات المنشآت الصحية، مع مراجعة جميع قرارات النقل والندب التي صدرت خلال الأعوام الثلاثة الماضية، وعرض نتائجها على اللجنة لضمان الشفافية ومنع أي صور للمحسوبية.