Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/zhenxiangba/zhenxiangba.com/public_html/phproxy-improved-master/index.php on line 456
الإسكان تستعرض حصاد أسبوع من الإنجازات.. دعم البنية التحتية والإسكان والتحول الرقمي وتطوير المدن الجديدة - موقع بصراحة الإخباري
[go: Go Back, main page]

رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد_المصري
الرئيسية حالا القائمة البحث

الإسكان تستعرض حصاد أسبوع من الإنجازات.. دعم البنية التحتية والإسكان والتحول الرقمي وتطوير المدن الجديدة

 وزارة الإسكان
وزارة الإسكان

أعدت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تقريرًا بالفيديوجراف يستعرض أبرز أنشطتها وفعالياتها خلال الفترة من 20 إلى 25 يونيو 2026، والتي شهدت خطوات مهمة في مجالات البنية التحتية، والإسكان، والمرافق، والتحول الرقمي، وتطوير المدن الجديدة.

جهود الوزارة لتطوير البنية التحتية ورفع كفاءة خدمات الكهرباء

ففي 25 يونيو، أعلنت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وضع الجهد على محطة محولات الامتداد والخط الهوائي المغذي لها بمدينة السادات، ضمن جهود الوزارة لتطوير البنية التحتية ورفع كفاءة خدمات الكهرباء لدعم التنمية العمرانية والصناعية. وأوضحت أن المشروع يشمل تنفيذ 241 برجًا للخطوط الهوائية المغذية لمحطتي الامتداد والصناعية الثامنة، باستثمارات تقدر بنحو 1.3 مليار جنيه.

كما أصدرت الوزيرة قرارًا بتكليف المهندس مصطفى عبدالوهاب إبراهيم حلمي رئيسًا للجهاز التنفيذي للهيئة العامة للتنمية السياحية، إلى جانب تسليم 266 قطعة أرض سكنية بمدينة ملوي الجديدة، وبيع 7 محال تجارية وصيدلية بالمزاد العلني، بما يعزز الخدمات بالمدينة.

التأكيد على استمرار التوسع في مشروعات المبادرة الرئاسية

وفي 24 يونيو، أعلنت الوزارة بدء تسليم أراضي الإسكان المتميز بالطرحين الخامس والسادس بمدينة ناصر الجديدة (غرب أسيوط) اعتبارًا من 6 يوليو وحتى 6 أغسطس 2026، كما تم إطلاق التيار الكهربائي بالمراحل الخامسة والسادسة والسابعة من مشروع الإسكان الأخضر بمدينة حدائق العاشر من رمضان.

وشهد 23 يونيو عقد الاجتماع الدوري لمتابعة تنفيذ المشروعات السكنية بالمدن الجديدة، مع التأكيد على استمرار التوسع في مشروعات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين". كما استقبلت الوزيرة رئيس شركة «كليلة» المنظمة لمعارض «عقارات النيل» لبحث التعاون في ملف تصدير العقار المصري، بالإضافة إلى طرح محال ووحدات إدارية ومهنية للبيع بالمزاد في مدن بدر والمنصورة الجديدة والعبور.

تفاهم مع الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية

وفي 22 يونيو، ترأست الوزيرة الاجتماع الثاني لمجلس إدارة جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، وشهدت توقيع مذكرة تفاهم مع الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية لإطلاق حملات توعية بترشيد استهلاك المياه، كما استقبلت رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، وتابعت ملف تقنين أوضاع الأراضي بمدينة سفنكس الجديدة.

أما في 21 يونيو، فقد تابعت الوزارة تنفيذ مشروعات الإسكان في مدن الشروق والعاشر من رمضان وحدائق العاشر من رمضان وحدائق أكتوبر وبني سويف الجديدة، إلى جانب متابعة حملات إزالة التعديات والمخالفات بعدد من المدن الجديدة.

 تنفيذ المشروعات القومية بمدينة العلمين الجديدة

وفي 20 يونيو، تابعت الوزيرة معدلات تنفيذ المشروعات القومية بمدينة العلمين الجديدة، وفي مقدمتها أبراج مارينا العلمين والحي اللاتيني، كما تابعت مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في محافظات الفيوم وأسيوط وسوهاج، والتي تشمل تنفيذ محطات مياه الشرب والصرف الصحي وشبكاتها، مؤكدة أن هذه المشروعات تمثل ركيزة أساسية لتحسين جودة الحياة والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

تم نسخ الرابط